12 الخطأ يقع فيه منشئ المحتوى يرتكبها المسوقون أثناء إعادة تصميم موقع الويب

 12 الخطأ يقع فيه منشئ المحتوى يرتكبها المسوقون أثناء إعادة تصميم موقع الويب


متوسط ​​عمر الموقع هو سنتان و 7 أشهر . المعنى: إذا لم تكن على وشك القيام بمشروع موقع ويب أو في منتصف مشروع ، فمن المحتمل أن تكون قريبًا.

أنت تعلم أنك تريد موقعًا يحقق أداءً جيدًا — موقعًا يجلب زيارات عالية الجودة ، ويجذب عملاء محتملين مؤهلين ، ويؤسس أو يعزز مصداقية علامتك التجارية. مفتاح كل من هذه الأهداف هو المحتوى!

من الشائع بشكل لا يصدق أن تقلل الشركات من أهمية جانب "المحتوى" في مواقعها على الويب. خاصة خلال مشاريع إعادة التصميم والتطوير.

لأن المحتوى هو كل شيء - إنه نسخ وصور ورسوم بيانية ومقاطع فيديو وكتب إلكترونية وأوراق بيضاء ودراسات حالة ونماذج وتفاعلات وأزرار وصفحات الويب نفسها. لكي ينجح موقع الويب الخاص بك ، من الأهمية بمكان أن تبدأ التفكير في المحتوى الآن ، وإدخاله في كل مرحلة من مراحل العملية.

فيما يلي أخطاء تسويق المحتوى الأكثر شيوعًا التي نراها في مشاريع مواقع الويب:

1. تصميم بغض النظر عن الوظيفة والتطوير

قد يكون هذا هو أكبر خطأ يرتكبه الأشخاص على موقع الويب الخاص بهم. إن الحصول على هذه القطعة بشكل صحيح يعني أن موقعك فعال ، وليس جميلًا فقط. إن إطلاق موقع إلكتروني فعال يعني:

  • يمكنه الترتيب في البحث ودفع زوارك نحو الإجراءات المطلوبة.
  • يسمح بالوظائف السلسة ومعالجة البيانات عبر الأنظمة الأساسية.
  • يمكنك تعديل الصفحات وإضافتها وإدارة موقع الويب الخاص بك بعد الإطلاق بالسهولة والمرونة التي تتوقعها.
  • موقعك متوافق مع الجوّال.

إن الخطأ في الأمر يعني عدم حدوث أي من ذلك ، ولديك الكثير من إعادة صياغة موقع الويب في المستقبل.

يجب أيضًا تصميم موقع الويب الخاص بك لجذب حركة مرور الجمهور المستهدف وتحويل العملاء المحتملين. بينما يجب أن يكون لمسوقي العلامات التجارية كلمتهم حول العناصر المرئية ، يجب أن يشارك مصممو ومطورو تجربة المستخدم (UX) في الشراكة في الجوانب الوظيفية الأساسية مثل:

  • هندسة المعلومات والملاحة
  • يدعو إلى العمل
  • التسلسل الهرمي للمحتوى
  • تكامل النظام الأساسي وتوقعات تخزين البيانات
  • البحث الخلفي والسمات الاجتماعية

على الصفحات ، دعنا نقسم العناصر الفردية للمحتوى. اعتمادًا على نظام إدارة المحتوى (CMS) الذي يتم تضمين موقع الويب الخاص بك فيه ، قد يُطلق على عناصر المحتوى داخل صفحات الويب أدوات ، أو كتل صفحات ، أو كتل ، أو حاويات ، أو أجزاء ، أو مكونات ، أو عناصر ، أو شيء مشابه. أهم شيء كمسوق هو التأكد من أمرين:

(1) يجب تصميم الكتل وتطويرها مع مراعاة المرونة. فكر في تخطيط المعلومات وكيف تريد أن يتفاعل زوار موقع الويب مع العناصر ، أو ينتقلوا من صفحة إلى أخرى ، عبر مختلف أنواع الصفحات والمحتوى.

بدلاً من التفكير في الكيفية التي تريد بها شيئًا مثل ندوة مميزة على الويب (على سبيل المثال) ، أن تنظر وتفكر ، "عندما نعرض أي جزء من المحتوى ، سنرغب في تضمين عنوان وصورة ونسخة تشويقية و طريقة للنقر على هذا المحتوى ". سيساعد وجود إرشادات المحتوى هذه فريق التصميم والتطوير على إنشاء نموذج يضم هذه العناصر بسلاسة لجميع المحتوى المميز الخاص بك.

12 الخطأ يقع فيه منشئ المحتوى يرتكبها المسوقون أثناء إعادة تصميم موقع الويب

تعمل كتلة المحتوى هذه على الترويج لندوة عبر الإنترنت ، ولكن مع عقلية تصميم مرنة ، قد ترغب في استخدام نفس التصميم لعرض كتاب إلكتروني ، ودراسة حالة ، وتقرير ، وما إلى ذلك. 

(2) تحدث مع فرق التصميم والتطوير الخاصة بك حول تحديد المتطلبات لجميع كتل الصفحات. ستحتاج إلى تحديد المتطلبات لكل من المؤلف (الشخص الذي يقوم بتحديث موقع الويب) والمستخدم النهائي (زوار موقعك). فمثلا:

"بصفتي مؤلفًا ، إذا ربطت هذا الحظر بعنوان URL ...

تحدث مع فرق التصميم والتطوير الخاصة بك حول تحديد المتطلبات لجميع كتل الصفحات

... وأود أن أتمكن من تجاوز كل شيء يدويًا باستثناء الرابط. "

و

"بصفتي مستخدمًا ، أحتاج إلى فهم موضوع المحتوى المميز من خلال رؤية عنوانه ، وجملة أو جملتين عنه ، وصورة. أحتاج بعد ذلك إلى أن أكون قادرًا على النقر على الزر للوصول إلى مادة العرض التي تم الترويج لها ".

أخيرًا ، تريد موقع ويب به محتوى يمكن تحديثه بواسطة أشخاص غير تقنيين. هذا يعني أنه يجب عليك الحد من الحاجة إلى معرفة HTML و CSS والفهم التقني ومهارات تحرير الصور لتحديثات الموقع المنتظمة والمستمرة.

2. عدم التحقق من تصنيفات الصفحات الموجودة والمحافظة عليها

حتى إذا كانت شركتك لا تركز على تحسين محركات البحث ، فمن المحتمل أن يصنف موقعك - ​​أو يقترب من الترتيب - لبعض المصطلحات. تحقق من تصنيف موقع الويب الخاص بك حاليًا ، والصفحات التي تعمل ، ونسق فرق المحتوى والتطوير للحفاظ على هذه التصنيفات - خاصةً إذا كانت عناوين URL ستتغير.

كيف ترى الكلمات الرئيسية التي يحتل موقع الويب الخاص بك ترتيبًا لها؟

هناك العديد من الطرق للعثور على هذه المعلومات، بما في ذلك غادة عادل و SEMRush ، وأيضا مجانا باستخدام Google بحث حدة التحكم. إذا كان لديك GSC متصل بـ Google Analytics ، فيمكنك العثور على تصنيف الكلمات الرئيسية ضمن الاكتساب> Search Console> الاستعلامات. (إذا لم تكن لديك هذه الأدوات متصلة ، فاكتشف كيفية القيام بذلك هنا .)

كيف ترى الكلمات الرئيسية التي يحتل موقع الويب الخاص بك ترتيبًا لها؟

أستخدم تقرير تصنيف الكلمات الرئيسية في Moz. كل ما تفعله هو وضع عنوان URL لموقع الويب الخاص بك ، والنقر فوق "تحليل" ويقوم Moz بنشر تقرير بكل كلمة رئيسية يقوم موقعك بترتيبها - والصفحة المحددة التي يتم ترتيبها لكل مصطلح.

كيف ترى الكلمات الرئيسية التي يحتل موقع الويب الخاص بك ترتيبًا لها؟

في موقعك الجديد ، ربما لا تريد إزالة هذه الصفحات أو تعديلها بشكل كبير.

نصيحة محترف!

يمكنك أيضًا استخدام هذا كفرصة لتحديد الكلمات الرئيسية المحتملة لصفحات أخرى. لذلك ، ما عليك سوى النزول إلى "اقتراحات الكلمات الرئيسية" ، ووضع عنوان URL الخاص بك مرة أخرى ، وستحصل على تقرير يحتوي على الكثير من المصطلحات المقترحة التي يمكنك حفظها في النظام و / أو تصديرها إلى جدول بيانات.

كيف ترى الكلمات الرئيسية التي يحتل موقع الويب الخاص بك ترتيبًا لها؟

كيف ترى الكلمات الرئيسية التي يحتل موقع الويب الخاص بك ترتيبًا لها؟

أدخل المصطلح الذي تريد كتابة صفحة عنه في "استكشاف حسب الكلمة الرئيسية". يُظهر Moz حجم البحث المقدر والصعوبة والرؤى التنافسية حوله ، بالإضافة إلى قائمة بالمصطلحات المماثلة التي يجب مراعاتها.

كيف ترى الكلمات الرئيسية التي يحتل موقع الويب الخاص بك ترتيبًا لها؟

3. عدم نقل المحتوى ذي الأداء الضعيف إلى سلة المحذوفات

الآن بعد أن عرفت ما هي المصطلحات والصفحات مرتبة وماذا تحتفظ ، ماذا عن كل شيء آخر؟ تعد إعادة تصميم موقع الويب فرصة رائعة لمراجعة محتوى موقع الويب الخاص بك وتقليص الدهون.

يؤدي التخلي عن المحتوى القديم ذي الأداء الضعيف إلى تحقيق ثلاثة أشياء رائعة:

  1. يتركك بمحتوى أقل لتضطر إلى نسخه على الموقع الجديد
  2. يمنحك بيئة محتوى أنظف وأسهل في الإدارة للمضي قدمًا
  3. يوفر فقط محتوى عالي الجودة للزائرين

4. العمل على التصميم والنسخ بشكل منفصل

ما الذي يأتي أولاً ، كتابة الإعلانات أم التصميم؟ من واقع خبرتي ، هذا هو سؤال الدجاجة والبيضة في عالم الويب.

غالبًا ما يحتاج النسخ إلى طول معين لأغراض التصميم والتحويل وتحسين محركات البحث. على العكس من ذلك ، من المرجح أن تملي احتياجات المحتوى قوالب الصفحة وأنواع الصفحات وتعديلات تصميم كتلة الصفحة. لهذا السبب يجب أن تتعاون فرق التصميم والنسخ بشكل وثيق.

يميل المحتوى الطويل إلى الأداء بشكل أفضل في البحث . لكن التصميم الحديث لصفحات الويب الأساسية يفضل النسخ القصيرة والمثيرة مع الكثير من كتل المحتوى والمرئيات. من المهم التفكير في هذا الأمر عند التخطيط لمزيج المحتوى الخاص بك والتخطيطات المناسبة لأنواع الصفحات التي سيحتوي عليها موقعك.

فكر في مدى اختلاف احتياجات المحتوى الخاصة بك لصفحة مصممة ببساطة ، مثل منشور مدونة:

العمل على التصميم والنسخ بشكل منفصل

مقارنةً بشيء مثل صفحة تفاصيل المنتج التي تحتوي على صور ومعلومات المنتج والمحتوى ذي الصلة وتوصيات المنتج وتفاصيل الحاجة إلى المعرفة:

العمل على التصميم والنسخ بشكل منفصل

لكن لا تسرف. القوالب المرنة التي يمكن إعادة توجيهها هي من أصدقائك. إن وجود عدد كبير جدًا من قوالب المحتوى سيجعل إدارة المحتوى دبًا بمجرد إطلاق موقع الويب.

5. التقليل من مدخلات أصحاب المصلحة ، والجداول الزمنية ، وجولات المراجعة

مواقع الويب الجديدة تعني الكثير من العيون داخليًا. الناس متحمسون لأدوارهم في العمل ويريدون المشاركة. قد يحتاج مدير التسويق أو حتى الرئيس التنفيذي إلى الموافقة على بعض الصفحات.

ناهيك عن ذلك ، إذا كنت تحاول كتابة نسخة للترتيب في البحث ، فتوقع الكثير من محادثات المراسلة مع خط الخدمة و / أو المنتج و / أو فرق العلامة التجارية.

سيتطلب إنتاج المحتوى لموقعك الجديد تعاونًا جادًا. أنت بحاجة إلى قائد قوي وأهداف واضحة ومدير مشروع داخلي قوي لتنسيقه من أجل الالتزام بجدولك الزمني وميزانيتك.

6. تجاهل البيانات الوصفية

يجب أن تحتوي كل صفحة على عنوان ، ووصف تعريفي ، وما إلى ذلك لأغراض تحسين محركات البحث (SEO). على الرغم من أن Google قد لا تستخدم دائمًا عناوين صفحاتك وأوصاف التعريف حرفياً في نتائج البحث ، إلا أن هذا غالبًا ما يتم سحبه للتحقق من صحة ما سيجده الباحث في الصفحة. لا تساعدك سمات تحسين محركات البحث (SEO) هذه على ترتيب البحث عن المصطلحات المستهدفة فحسب ، بل يمكنها أيضًا المساعدة في تحويل الباحث إلى زائر الموقع.

تجاهل البيانات الوصفية

هذه هي النهاية الخلفية لمنشور مدونة في WordPress ، حيث قمنا بإدخال عنوان الصفحة وعنوان URL ووصف التعريف.

تجاهل البيانات الوصفية

هذه هي الطريقة التي يظهر بها منشور المدونة نفسه في نتائج بحث Google.

ولا تنس المشاركات الاجتماعية! إذا كنت قد تساءلت يومًا عن مصدر الصورة والأوصاف الخاصة بها ، فإنها تسمى الرسم البياني المفتوح. تحدث إلى مطوريك وتأكد من تثبيت الرسم البياني المفتوح عبر موقع الويب الخاص بك ، وأنت تعرف ما سيتم تعيين الإعدادات الافتراضية عليه - خاصة بالنسبة لصور المشاركة الاجتماعية.

تجاهل البيانات الوصفية

7. ترك الصور تأخذ المقعد الخلفي

الصور: أنت بحاجة إلى الكثير منها ، بالحجم المناسب ، وبتنسيقات متعددة. واعتمادًا على الجداول الزمنية للتصميم ، قد لا تعرف التفاصيل حتى وقت لاحق في اللعبة. ابدأ في البحث عن الصور مبكرًا ، ولا تحبس نفسك في تصميم بمتطلبات صور معقدة.

استنادًا إلى بعض القرارات التي اتخذتها بشأن البيانات الوصفية ، تحقق مما إذا كان نظام إدارة المحتوى الخاص بك يمكنه ضبط حجم الصور تلقائيًا من ملف واحد لحالات الاستخدام الشائعة مثل بطل الصفحة والإعلان التشويقي والمشاركات الاجتماعية. تحدث أيضًا مع فريق التطوير لديك حول ضغط حجم الصورة وشبكات توصيل المحتوى ، حتى لا تستغرق صفحات الصور الثقيلة وقتًا طويلاً في التحميل.

نصائح للمحترفين!

  • إذا لم تكن لديك مهارات في تحرير الصور داخل مؤسستك ، فقد تكون عناصر التصميم مثل الخلفيات الشفافة أو الصور المجمعة مكلفة للمضي قدمًا.
  • تأكد من التقاط صور الفريق بأسلوب يمكن تكراره مع انضمام موظفين جدد إلى الشركة.
  • كن مدروسًا بشأن الأيقونات. من السهل الابتعاد عن الرموز ، ولكن قد يكون من الصعب العثور عليها. وستحتاج على الأرجح إلى أن تكون قادرًا على إنشاء أخرى جديدة لاحقًا.

8. التقليل من أهمية الموارد اللازمة لتحديثات المحتوى

اعتمادًا على مدى تعقيد موقعك ، تستغرق الصفحات القياسية عادةً من 15 دقيقة إلى عدة ساعات لإنشائها. شخص ما - أو على الأرجح عدة أشخاص - يحتاجون إلى الوقت للقيام بذلك. إذا كان موقعك كبيرًا ومعقدًا بشكل خاص ، يمكن أن يكون مدير المشروع المخصص لإدارة المحتوى مفيدًا للغاية.

نصيحة محترف! نظرًا لأنك تقوم بتوثيق كل محتوى موقعك ، فاستخدم ذلك كفرصة لتتبع المحتوى الجديد (والقديم) بانتظام. لن تضطر أبدًا إلى إجراء تدقيق ضخم للمحتوى مرة أخرى.

9. عدم وجود عملية داخلية للموافقة على المحتوى

من "يملك" الموقع أم عناصر بداخله؟ هل هناك محتوى يحتاج إلى صعود السلم للموافقة عليه؟ قبل إطلاق موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تفهم بوضوح من يحتاج إلى الموافقة على ماذا ومتى. خطط لجولات المراجعة ، وتأكد من أن أي شخص يحتاج إلى مراجعة المحتوى على دراية بالمواعيد النهائية الخاصة به مسبقًا.

قد تفكر في وجود العديد من الأشخاص المسؤولين عن مختلف الصفحات وعناصر الموقع. فمثلا:

  • يقوم شخص تسويق المحتوى بتسجيل الخروج على النسخة
  • يوقع شخص العلامة التجارية على العناصر المرئية والتصميم العام
  • الخبير في الموضوع يوقع على الرسائل الشاملة ويتحقق من الأخطاء الواقعية
  • يؤكد الشخص الرقمي أن الصفحة كاملة وصحيحة ، بناءً على قالبها ونوع الصفحة

بالنسبة للصفحات عالية المستوى أو ذات الأولوية العالية ، قد تحتاج إلى التخطيط لطبقات موافقة إضافية. مثال: من المحتمل أن يرغب CMO والرئيس التنفيذي في منح الصفحة الرئيسية أختام الموافقة الخاصة بهم.

قم بتعيين شخص واحد أو لجنة تحدد أولوية الأنواع المختلفة من المحتوى وأقسام موقع الويب والصفحات الفردية. على وجه الخصوص في المؤسسات الكبيرة ، من المحتمل أن يكون لديك فرق متعددة تتنافس من أجل التنقل الرئيسي أو عقارات الصفحة الرئيسية.

أنت بحاجة إلى هيئة اتخاذ القرار لتلقي هذه الطلبات وتقييمها - وتكون مخولة لاتخاذ القرارات النهائية للشركة بأكملها. وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى تلبية أعلى الأصوات ، مما قد يعرض تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بك للخطر وقدرته على تحقيق أهدافه.

بالحديث عن …

10. عدم تحديد أهداف الموقع وخطط قياس الأداء

حدد الأسئلة التي تريد معرفة إجاباتها ، وكيف ستجيب عليها ، وكم مرة ستكون هناك حاجة إلى هذه التقارير. حدد مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) ، وقم بتدوين بعض الأرقام التي تريد تحقيقها حتى يكون لديك شيء تعمل على تحقيقه.

كما ذكرت أماندا ، تخدم أنواع الصفحات والصفحات المختلفة أغراضًا مختلفة . لن تمنحك خطة القياس الشاملة رؤية كافية لمعرفة ما ينجح حقًا. أوصي بإنشاء أهداف وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية حسب قسم الموقع ونوع الصفحة وربما حتى الصفحات الفردية لأصحاب الأداء المرتفع.

أمثلة على kpi's

قم بإعداد بيئة التحليلات الخاصة بك لالتقاط البيانات المهمة بالنسبة لك لقياس النجاح - ولتحديد مجالات التحسين والاختبار بعد الإطلاق.

نصائح للمحترفين!

  • إذا كنت تقوم بالفعل بتتبع أداء موقع الويب الخاص بك ، فاحتفظ بحساب التحليلات الحالي الخاص بك كمعيار ، ولكن قم بمراجعته بشكل شامل. اعتمادًا على دقتها ، يجب أن تكون قادرًا على تعديل الحساب أو العرض الحالي. في الحالات التي تكون فيها البيانات فوضوية بشكل لا يصدق أو يكون الإعداد غير صحيح ، قد تحتاج إلى البدء من نقطة الصفر بواحد جديد. (تجنب هذا إن أمكن من أجل أنظف التقارير السنوية.)
  • إذا لم تكن تتتبع بالفعل أداء موقع الويب الخاص بك ، فقم بإعداد حساب Google Analytics بمجرد أن تبدأ مشروع إعادة تصميم موقع الويب الخاص بك. سيمنحك هذا بضعة أشهر على الأقل من البيانات المعيارية للمقارنة بوقت ظهور موقع الويب الجديد الخاص بك.

11. عدم تحديد العمليات والملكية والحوكمة بعد الإطلاق

من المحتمل أن يكون لديك فريق مخصص لإطلاق الموقع الجديد. لكن ماذا يحدث بعد الإطلاق؟

إذا أراد شخص ما تغيير نسخة الصفحة ، فهل يسمح لهم بذلك؟ ماذا لو احتاج الفريق إلى إنشاء صفحات لخط عمل جديد ، وكانوا يريدون الشهرة في التنقل في الموقع؟ من يكتب المحتوى ومن يقوم بالاتصال حول مكان وجوده في بنية معلومات الموقع؟

حان الوقت لتحديد ملكية المحتوى والحوكمة لأقسام وصفحات الموقع الفردية قبل بدء تشغيل الموقع الجديد ، أو ستعيش في جحيم العمليات حتى تكتشف ذلك.

نصيحة محترف! ضع خطة لتلقي تعليقات موقع الويب بعد الإطلاق ، من المراسلة إلى الوظائف. أوصي بمسار واحد للأخطاء الحقيقية والآخر للتعليقات والاقتراحات. لديك خطة (وفريق) لفرز التعليقات والرد عليها ، وتوقع الكثير منها. 

ضع في اعتبارك أشياء مثل:

  • تمتع بأدوار وأذونات مدروسة جيدًا داخل نظام إدارة المحتوى الخاص بموقعك الجديد ، بالإضافة إلى العمليات الداخلية الموثقة لتحديثات المحتوى. هذا يمكن أن يخفف من عبء الصيانة المستمرة ، ويقلل من مخاطر الأخطاء أو الأخطاء.
  • ما هي عمليتك - الفنية والتشغيلية - للرد على الوعود التي قطعتها في نسخة موقع الويب؟ على سبيل المثال ، إذا ذكرت صفحة الاتصال الخاصة بك أن شخصًا ما سيتواصل معك في غضون 24 ساعة ، فتأكد من وجود شخص ما. إذا كان بإمكان الزائرين الاشتراك في موجز مدونة أو رسالة إخبارية ، فتأكد من أن لديك البنية اللازمة لتسليمها.

12. عدم وجود خطة ما بعد الإطلاق للتحسين المستمر

قد يبدو إنشاء موقع ويب جديدًا وكأنه خوض سباق ماراثون ، ولكن يجب أن يكون إطلاق اليوم الأول (حسنًا ، ربما اليوم الثاني) بداية لما بعد. كيف ستجعل موقع الويب الخاص بك يعمل من أجلك؟

تركز مشاريع تصميم وتطوير مواقع الويب على الحصول على موقع جديد وأفضل مباشر مع موازنة التحليل والسرعة والميزانية والنتائج. لتلبية هذه المتطلبات ، من المحتمل أنك أطلقت الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق ، ولديك قائمة طويلة - ومدروسة - "لنفعل ذلك التالي". لكنك الآن بحاجة إلى خطة لمعالجتها.

جنبًا إلى جنب مع مشروع موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون استكشافًا تشغيليًا. هل لديك الفرق وأعضاء الفريق المناسبين لجعل هذا الموقع أداة عمل ديناميكية عالية الأداء تم تصميمه ليكون؟ ضع في اعتبارك كيف تغيرت احتياجاتك لما يلي ، وقم إما ببناء الهيكل الداخلي الصحيح أو الشراكة مع وكالة - أو كليهما - لتلبية متطلبات التسويق الرقمي الجديدة.

  • إنشاء المحتوى: كتابة الإعلانات والصور والمحتوى التفاعلي
  • تحرير الصفحة وتأليفها
  • تحليل الأداء وإعداد التقارير
  • اختبار الأداء والتكرار
  • SEO (تحسين محرك البحث)
  • CRO (تحسين معدل التحويل)
  • استراتيجية التسويق الرقمي والعلامة التجارية والمحتوى والمحتوى
  • إدارة المحتوى والعمليات
  • تصميم وتطوير الموقع المستمر

تترك أفضل المواقع مجالًا للتحسين بمجرد رؤية زوار العالم الحقيقي وسلوك العملاء. وأحد أكبر أخطاء تسويق المحتوى التي يمكنك ارتكابها هو إطلاق موقع ويب جديد ونادرًا ما تلمسه.

الحبر الرقمي لا يجف أبدًا. يتغير المستخدمون والأسواق والشركات باستمرار. يجب أن تتكيف إستراتيجية موقعك على الويب والويب باستمرار لتظل قادرة على المنافسة - والمضي قدمًا.

ضع المحتوى أولاً ويمكنك تجنب أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص في مواقعهم على الويب.

تعليقات

أحدث أقدم